الشخصية القوية: 8 علامات تدل على أنك تمتلك شخصية قوية قد تخيف بعض الناس

image source: Pixabay.com

عندما يواجه الناس الشخصية القوية، فإنهم لا يفهمون نوعية الشخصية التي يتعاملون معها. بعضهم قد يعتقد أنك تريد أن تهيمن، و البعض الآخر يعتقد أنك تتصف بالوقاحة. و في الحقيقة كل هذه التوقعات هي توقعات خاطئة و لا تعكس شخصيتك القوية إطلاقا. فالأشخاص الأقوياء غالبا ما تجدهم يتسمون بالعطف و الحنان، و قلوبهم رقيقة.

الأشخاص الأقوياء تجدهم يمتلكون صفات قد يجدها غيرهم من الناس مخيفة و لن تعجبهم. و هذا لأنهم لا يستطيعون فهمها. كما أن هذه الصفات تجعل منك شخصا مرتاحا و مكتفي بذاتك و لا تحتاج الى أي شخص آخر. فيما يلي سنقدم 8 لكم علامات تدل على أنك شخص متمتع بشخصية قوية قد تخيف بعض الناس.

1. الشخصية القوية لا تتحمل الأعذار.

الشخص القوي لا يقبل الأعذار. حينما تكون صاحب شخصية قوية، فأنت لن ترغب أبدا في تضييع وقتك في الاستماع إلى أناس يتذمرون و يشتكون بشأن ما لا يقدرون على فعله.

الشخص القوي يفضل أن يركز في ما يمكنه القيام به. و كيف يمكنه التغلب على ما سوف يواجهه من تحديات و عقبات مستقبلا.

من الممكن أن تكون هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الناس يختلقون الأعذار، أسباب واهية و ليست في محلها. لهذا، الشخص القوي لا يتحمل الأعذار.

2. أنت لست محتاج للأخرين.

أنت كشخص قوي، لا تنتظر من أشخاص آخرون ليخبروك بمن تكون و ما يمكنك أن تقوم به. مع علمك أنه يوجد بعض الأشخاص يحتجون لسماع هذا الكلام حتى يشعروا بتحسن و يشعروا بالرضا عن أنفسهم.

و حتى إذا كنت لا تعرف ماهيتك و من تكون بالظبط حتى الآن، فأنت حتما تستطيع أن تعرف ذلك بنفسك. فإنك تعلم أنك لست بحاجة إلى أناس آخرون لكي يطلعوك على الأمر. و لست بحاجة إلى أصدقاء أو أفراد من العائلة ليخبروك بمن تكون و ما يجب عليك فعله.

3. الشخصية القوية تكره الحديث الصغير و الغير المفيد.

الحديث الصغير فظيع بالنسبة إليك. فأنت شخصية قوية، و بالتأكيد لديك الكثير من الأفكار و المواضيع لتتحدث فيها. و لا تريد أن تضيع وقتك في أحاديث صغير و غير مجدية حول الناس و مواضيع ليست مهمة بالنسبة لك.

4. لا يمكنك أن تتحمل عدم الحساسية أو البلاهة أو الجهل.

الشخصيات العادية تأتي من نقص التأثير و نقص المعرفة. و الشخصيات القوية هي ناتجة من كون صاحبها عارفا و دارسا و مستنيرا. بين الاثنين فرق كبير جدا.

باعتبارك شخصا قويا فإنك بالتأكيد كرست جهدا لتطور نفسك و تطور قدراتك. و أيضا تعلمت استخدام عقلك في كل أمور حياتك. فبكل تأكيد ستكون لديك حساسية نحو إصدار الأحكام من طرف أناس حول أمور لا يعرفون عنها شيئا.

و أيضا أنت تكره التصرف بغير تفكير و تكره أن تكون محاطا بالغباء و البلاهة. فغالبا ما تجد نفسك تشجع الناس على التفكير قبل التصرف، و أيضا أن يفكروا فيما يريدون قوله قبل أن يخرج الكلام من أفواههم.

5. إنك تعرف كيف تكون مستمعا جيدا.

الشخصية القوية تعرف كيف تكون مستمعا جيدا للآخرين. قد تعتقد أن هذه صفة سوف يُعجب بها الناس و سوف يقدرونها. و لكن في الواقع، يعد الإستماع من بين الأمور التي تخيف الناس الذين لم يعتادوا على ذلك.

6. أنت لا تحتاج الى الإهتمام و لا تهتم الا نادرا.

أن تكون شخصية قوية يعني أنك لست بحاجة إلى الإهتمام أو العناية من أحد. شخصيتك و مقدار تواصلك الإجتماعي الذي تمارسه مع الآخرين يجذب الناس إليك بشكل كبير. ليس لأنك مهتم و تريدهم بل لأنهم يحتاجون إلى أشخاص مثلك في حياتهم.

7. الشخصية القوية تكون شخصية شجاعة.

شخصيتك القوية جعلت منك شخصا شجاعا و لا تخاف الا نادرا، و هذه صفة تخيف الناس. الشخص الشجاع يهابه الآخرون.

يوجد فرق واحد فقط بينك و بين الآخرون، وهو أنك تواجه خوفك و لا تتركه يسيطر عليك أو يتملكك. و لا تسمح له أبدا بأن يملي عليك الطريقة التي تعيش بها حياتك.

8. تأخذ انعدام الأمن كفرصة للتعلم و التطور.

أنت تعتبر إنعدام الأمن في بعض فترات حياتك فرصة للتطور و القيام بما هو أفضل. إنك على علم بأنك لست مثالي و لكنك تستغل كل فترة من حياتك في التعلم و التطور حتى في أشد فتراتك في الحياة كانعدام الأمن.

يقال أن الجميع ليس آمنا و هذا صحيح. لكن الذين لا يتمتعون بشخصية قوية يسمحون بإنعدام الأمن بتأثير على حياتهم و لا يعيشونها كما يريدون عكسك أنت.

مقالات ذو صلة:

  1. كيف تجعل الناس يحترمونك: أفضل 3 خطوات لكسب احترام الناس.
  2. كيف تبني الثقة بالنفس: 4 خطوات أساسية و فعالة لبناء الثقة بالنفس.
  3. بناء الثقة بالنفس: 6 طرق فعالة لبناء ثقتك بنفسك.
شارك المقال
Abdelouahab Ben

Abdelouahab Ben

الدكتور عبد الوهاب ، مساعد إجتماعي وخبير في العلاقات والتنمية الذات. لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة في هذا المجال مع الأفراد والأزواج. أريد أن أشارك معك في هذا الموقع تجربتي من خلال نصائح وموضوعات متعلقة بالحب والعلاقات والحياة الزوجية والثقافة الجنسية والتنمية الذاتية وتطوير الذات. هدفي هو مساعدة الأفراد والأزواج على تحقيق مستويات أعلى من السعادة والنجاح في حياتهم وعلاقاتهم بشكل عام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *