كيف تتحدث مع فتاة في مجموعة و مع أصدقائها

image source: Pexels.com

من الممكن أن يكون التحدث مع فتاة وجها لوجه أمرا صعبا بالنسبة للكثير من الأشخاص، ولكن عندما يكون لديك جمهور إضافي يشاهدك و يتطلع فيك، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة. يمكنك أن تتعلم كيف تقترب و كيف تتحدث مع فتاة في مجموعة بمزيد من الثقة، و أن تتعلم أيضا كيف تشارك صديقاتها الحديث. وأيضا إيجاد المزيد من أشياء و المواضيع للتحدث عنها.

1. التقرب و التحدث مع فتاة في مجموعة.

1.1. تقييم ديناميكية المجموعة.

بالتأكيد ليست كل مجموعة مناسبة للتعامل معها و التقرب منها. حاول أن تعرف الأمر أو الأمور التي يتحدثون حولها. هل حديثهم حول العمل أو أن أحد أفراد الأسرة مريض أو يتكلمون حول أمور عادية و ليست شخصية؟ استمع و لاحظ دون أن تظهر رغبتك في الانخراط في الحديث معها أو معهم.

  • لو كان حديثهم عن موضوع جاد و مهم، فمن الأفضل ألا تتقرب منها و لا تتحدث معها الأن. إذا كان أمرا لطيفا و عاديا، فمن المحتمل أن يكون الأمر مناسبا لك لكي تتقرب منهم.

2.1 كن جزء أو طرف من المجموعة.

أول جزء من التحدث مع فتاة في مجموعة هو الإندماج مع هذه المجموعة، و دون أن تجعله واضحا للغاية. إبحث عن فرصة مناسبة للإنخراط مع هذه المجموعة، أو إنتظر حتى تسمع شيئا جيدا لكي تعلق عليه. أترك لهم إنطباعا أنك جزء من المجموعة و لكن بدون أن تنتهك مساحتهم الشخصية بشكل فضيع.

  • لا ضرر في القفز بالكلام و أن تفاجئهم بكلامك طالما أنك تفعل ذلك بطريقة جميلة و لطيفة. ثم اسأل الفتاة أسئلة متعلقة بالموضوع.
  • لا تكن شخص متسلط و تتقرب من مجموعة من الفتيات و أنت لا تعرفهم و تكتفي فقط بالوقوف و الإستماع لا غير. فالأمر بكل تأكيد سوف يكون مخيفا بعض الشيئ بالنسبة لهم.

3.1 انضم و تحدث مع الفتاة في مجموعة.

استمع و افهم ما تتحدث عنه المجموعة، و إبدأ في المساهمة في كل ما يتكلمون عنه. قم باستخدم الموضوعات التي تتحدث حولها المجموعة لصالحك و نقطة لكي تشارك معه الكلام.

  • قم بتقديم نفسك إذا لزم الأمر. لو كانت المجموعة تتحدث عن فيلم حديث الإصدار، انضم إلى المحادثة وشارك انطباعاتك حول هذا الفيلم.
  • تحدث مع مجموعة الفتيات كلها. لا تحاول أن تميز الفتاة التي أنت مهتم بها و تحاول التحدث إليها على الفور. اعتمادا على الفتاة بنفسها، فمن الممكن أن تكون قلقة بشأن الإساءة لأصدقائها مثلا. أو شعورهم بالسوء لعدم حصولهم على قدر مماثل من الإهتمام.

4.1 ابدأ محادثتك الجانبية.

بعدما تبدأ محادثتك المتعلقة بما تتحدث عنه الفتاة و مجموعتها، انتقل ببطء إلى التحدث إلى الفتاة التي ترغب في التحدث معها. قف معها وجها لوجه و تواصل معها بالعين.

  • قم بإبداء تعليقات جانبية صغيرة للفتاة التي تريد أن تتقرب منها لا يستطيع الآخرون سماعها لإبقائها مهتمة بما تقوله لها. وهذا سيجعل انتباهها يتشتت عن بقية أفراد مجموعتها، وفي النهاية، ستركز أكثر عليك و على كلامك.

5.1 إستمر ​​في التحدث مع الفتاة.

في النهاية، قد تلاحظ المجموعة اهتمامك بها و تترككما شخصين وحدكما للحديث مع بعضكما، وسيكون من السهل جدا بالنسبة لك إجراء محادثة فردية معها على انفراد.

قم بطرح عليها أسئلة متعددة واستمر في التواصل معها بالعين لكي تجعلها تشعر أنك تتحدث معها هي على وجه التحديد.

  • إن لم يحدث الأمر و لم تغادر المجموعة، فاحرص على أن تشارك أعضاء المجموعة الآخرين من مجموعتها الحديث حتى لا يتم استبعادهم، ثم يشعرن بالإساءة. لأن معظم الفتيات يعتقدن أنه من الجيد أن يكون الرجل لطيف مع صديقاتهن و يتعامل معهن بإحسان و بطريقة جيدة.

6.1 فك الارتباط إذا لم ينجح الامر.

أحيانا، يكون أفضل أسلوب هو التحدث لفترة وجيزة ثم الانتقال إلى مكان آخر. لهذا استمر في تواصلك بالعين مع الفتاة التي تريد التحدث و التقرب إليها.

تعتبر هذه طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كانت هذه الفتاة مهتمة بمشاركتك الحديث أكثر فأكثر. إذا تركت الفتاة مجموعتها وذهبت لكي تجدك؟ فهذه تعتبر علامة جيدة بالنسبة لك.

  • إذا لم تنجح محاولتك بوجود المجموعة، فإنتظر حتى تغادر مجموعتها و تبقى الفتاة لوحدها. إذهب لكي تتحدث إليها و أخبرها أنك ترغب في مقابلتها لتناول القهوة أو الشراب في وقت ما، و أطلب منها رقم هاتفها.

2. تعرف على ما يجب قوله و كيفية التحدث مع الفتاة في مجموعة.

1.2 اطرح أسئلة أكثر مما تتحدث.

عندما تبدأ الحديث مع هذه المجموعة اطرح عليهم بعض الأسئلة من أجل تعرف عليهم أكثر. اسئلهم عن اهتماماتهم و ماذا يحبون؟ ما عليك سوى أن تعثر على أشياء أو أمور خفيفة و ممتعة للحديث حولها من أجل معرفةما تهتم به هذه الفتاة و بقية المجموعة.

إليك بعض الأسئلة الجيدة التي يمكنك طرحها على هذه المجموعة، إذا لم تكن على دراية بالمجموعة مسبقا:

  • كيف تعرفتم بعضكم البعض؟
  • هل تدرسون معا أو هل تعملون معا؟
  • ما الذي تفعلنه هنا؟
  • هل هذا هو مكانكم المفضل؟

2.2 استمع و تابع التحدث مع الفتاة و مجموعتها.

بالنسبة لك الإستماع مهارة مهمة للغاية، وكلما كنت مستمعا جيدا، زادت قدرتك على فهم و تقدير وجهات النظر المختلفة و التواصل مع الآخرين بطريقة أفضل. استمع لما يتحدثون حوله واستجب لكلامهم بطريقة إيجابية و لطيفة و بشكل مميز و خاص بك.

إذا كان كلام المجموعة تدور حول فيلم ما، اسألهم عن رأيهم و ما يعتقدونه حول هذا الفيلم. إذا قالت أحدهن، “فيلم ممل”، فقل “أوه حقًا؟ ما هي الأفلام التي تحبينها؟” عليك أن تجعل المحادثة تستمر و تتدفق و مليئة بالإيجابية، بهذه الطريقة سوف تظهر بأنك شخص مثير للإهتمام و يجب على هذه الفتاة تفكر و ترغب في التحدث إليك.

  • استمرار الحديث هو أهم جزء في المحادثة. لا أحد يعرف طريقة التحدث إلى شخص غريب عنه دون أن يستمع له و لما يقوله و التفاعل معه و الرد عليه.

3.2 استمر في تحويل انتباه المجموعة إلى الفتاة التي تريد التحدث إليها.

إذا كانت إحدى الفتيات من المجموعة تقدم رأيها حول فيلم معين أو موضوع معين بصفة عامة، فانتقل إلى الفتاة التي ترغب في التحدث إليها و قل، “و أنت ما رأيك؟” هذه طريقة جيدة لكي تساعدها في كسر الصمت.

و أيضا عندما تقوم بهذا الأمر سوف تُظهر للمجموعة كلها أنك مهتم بها و بالتحدث معها على وجه التحديد.

4.2 ابحث عن شيء مشترك بينكما.

إذا علمت أنها منخرطة في نادي معين، أو معجبة بفرقة معينة، أو مهتمة بشيء معين، فركز محادثتك عن هذه الأشياء و إسئلها عنها.

إسأل كم من الوقت و هي مهتمة بهذه الهواية، ولماذا أحبتها، أتركها تتحدث لكي تعرف المزيد عنها و رؤية ما هي الأمور المشتركة بينكم.

5.2 تحدث عن نفسك.

المحادثة الناجحة هي المبنية على الأخذ و العطاء، وإذا تحدثت عنها فقط، فقد تشعرها و كأنك تتطفل عليها فقط.

كن منفتحا بشأنك أنت و تكلم عن تجاربك في الحياة لكي تساعدها على الشعور براحة أكبر معك. بعد أن تسألها عن نفسها، فكر في شيء له علاقة بما تقول، ثم قم بإضافته في الحديث.

  • في الوقت نفسه، لا تبالغ في الحديث عن نفسك. الامتصاص الذاتي في المحادثة يعتبر بمثابة تحول و انقطاع في الكلام و هو شيء ليس بجيد بالنسبة لك.

6.2 تحلى بالإجابية عندما تتحدث مع فتاة في مجموعة.

أثناء تحدثك إلى هذه المجموعة، حاول أن تبقى الأمور خفيفة و إيجابية. شجع أطراف المجموعة في آرائهم و اضحك على نكاتهم.

لا تحاول أن تقاطع أي طرف من المجموعة أو معارضته في البداية، حتى تتأكد من الديناميكيات و طباع و سمات الفتاة التي تريدها و أطراف المجموعة أيضا.

  • يوصي الكثير من المتخصصين في العلاقات بإهانات خفيفة و خفية كوسيلة لجذب الفتاة بها. غير أن هذا الأمر له نتائج مختلطة، قد ينجح أحيانا و أحيانا أخرى لا، إلا أنه من الجيد دائما عدم تجريب هذا الأمر في مجموعة مليئة بالفتيات. و في المقابل النكات الصغيرة و المضحكة يمكنها أن تعمل بشكل جيد.

7.2 كن على طبيعتك.

لا تحاول أن تجعل نفسك شخصا مختلف عن طبيعتك و تقلد شخصية شخص آخر لجذب انتباه هذه الفتاة أو تتظاهر بأن مهتم و تحب أشياء لا تحبها في الحقيقة.

إذا انتهى بك الأمر إلى عدم وجود قواسم مشتركة بينك و بين تلك الفتاة، فلا بأس بذلك. اذهب وابحث عن فتاة أخرى و مجموعات أخرى و محادثات أخرى.

مقال قد يفيدك.

كيف تجد الشريك المناسب لك.

8.2 كن لبقا.

في البداية ابدأ بتقديم نفسك و صافح يدها أكثر من يد رفيقاتها في المجموعة. يمكنك أن تسألهم ما إذا كان يمكنك أن تجلس معهم.

ثم تحدث معهم جميعا على قدم المساواة و أظهر اهتمامك بصدق لما يقولونه. هذه هي الطريقة الصحيحة التي عليك أن تبدأ بها المحادثة مع هذه الفتاة و مجموعتها من الفتيات.

  • لا تحاول أن تظهر و كأنك جزء من مجموعتهم. النكات والحيل المبالغ فيها من المرجح أن تقابل بالرفض، أكثر من حصولك على القبول و دعوة إلى شراب كأس من القهوة.
شارك المقال
Abdelouahab Ben

Abdelouahab Ben

الدكتور عبد الوهاب ، مساعد إجتماعي وخبير في العلاقات والتنمية الذات. لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة في هذا المجال مع الأفراد والأزواج. أريد أن أشارك معك في هذا الموقع تجربتي من خلال نصائح وموضوعات متعلقة بالحب والعلاقات والحياة الزوجية والثقافة الجنسية والتنمية الذاتية وتطوير الذات. هدفي هو مساعدة الأفراد والأزواج على تحقيق مستويات أعلى من السعادة والنجاح في حياتهم وعلاقاتهم بشكل عام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *