5 خطوات فعالة لتجعل أي شخص يتعلق بك

بجمالك و شخصيتك و بمظهرك الجيد و بنيتك الجسدية الخالية من العيوب ، قد يكون من السهل أن ينجذب لك شخص ما و يقع في حبك. و لكن هل هذه الصفات لوحدها قد تجعل شخص ما يتعلق بك؟

كيف تجعل شخص يتعلق بك
Image source: Unsplash.com

الإرتباط العاطفي القوي و التعلق هو ما يجعل شخص ما يرغب في قضاء بقية حياته معك ، و هو ما يجعله يبذل قصارى جهده ليسعدك ، و هو ما يدفعه لقضاء أكبر وقت ممكن معك.

فيما يلي سنعرفك على 5 طرق يمكنك من خلالها أن تجعل شخص يتعلق بك عاطفيا و تُنمي بها حبه لك على مر السنين.

5 خطوات لتجعل شخص ما يتعلق بك و يحبك.

1. اعشقه لما هو عليه ، و ليس لإمكانياته.

جميعنا نريد أن يتم قبولنا على ما نحن عليه ، و لكن في المقابل يوجد الكثير من الناس يواعدون و يتزوجون شخصا لإمكاناته فقط و ما يمتلكه من ماديات. الناس و الحب ليسوا مشاريع.

أيضا ، إذا كنت تتوقع أن يتغير شخص ما أو تحاول تغييره ، فسيشعر أنك لا تراه على طبيعته. هذا يمكن أن يجعله يشعر بأنه ليس جيد بما يكفي. بالإضافة الى ذلك ، سيشعر هذا الشخص بالقلق و انعدام الراحة و قد يتركك و بالخصوص في بداية العلاقة.

لهذا عليك أن تعرف جيدا ما تبحث عنه في شريكك من صفات و أفكار ، ثم ابحث عن شخص يطابق ما تبحث عنه.

ذو صلة: كيف تجد الشريك المناسب لك.

2. اجعل الأوقات معه خفيفة ، مرحة و إيجابية.

يتذكرك الناس بناء على الأوقات و المشاعر التي تشاركها معهم. لهذا ، حاول أن تشارك مع هذا الشخص الإيجابية و اجعل الأمور بينك و بينه مليئة بالمتعة و المرح لكي يتذكرك بها.

و من المهم أن تتذكر أن الجداول الزمنية للعلاقة بين الرجل والمرأة تختلف. ففي العادة ما يقضي الرجل وقتا أطول قليلا ليقرر ما إذا كان يريد متابعة العلاقة مقارنة بالمرأة. لأن المرأة حريصة على تحديد وضعها و التأكد من العديد من الجوانب الممتعة في المواعدة.

لهذا ، من المهم بالنسبة لك أن تحفاظ على روح المرح و تنشر الإيجابية في حياة هذا الشخص و بالخصوص في بداية علاقتك معه لكي تجعله يتعلق بك.

3. اخلق له الأمان العاطفي.

يتعلق الأمان العاطفي بشكل مباشر بخلق مساحة لا يشعر فيها شخص الآخر بالحكم على معتقداته أو أفكاره أو مشاعره أو رغباته أو طموحه.

مثلا ، عندما يصف رجل ما بأن امرأة ما على أنها سهلة التحدث إليها ، فإنه يعني أنه يشعر بالراحة عندما يشارك الأشياء معها و التي لا يشاركها عادة مع الأشخاص الآخرين.

بالإضافة الى ذلك ، إذا كان هذا الشخص يشتكي لك من شيء يعاني منه ، أو يمر بيوم سيئ ، أو يشاركك شيئا شخصيا ، فعليك أن تستمع له إليه دون إصدار أي حكم كيف ما كان.

من المهم أيضا بالنسبة لك أن تعرف متى تقدم حل لمشكلة ما ، و متى تقدم المساعدة ، و متى تستمع فقط. و هذا لأن الناس أحيانا لا يهتمون بإصلاح مشاكلهم أو يعرفون كيف يصلحونها ؛ إنهم يرغبون فقط في شخص يستمع إليهم و يشعرون بالأمان في وجوده.

4. كن الجائزة.

الناس بطبيعتهم يحبون و يقدرون الأشياء التي يعملون من أجلها بجد ، و نفس الشيء ينطبق على الحب و العلاقات العاطفية.

لا يريد أي شخص رجل كان أو امرأة أن يحصل على شريك يمكن أن يحصل عليه أي شخص آخر. فالإنسان يريد لنفسه شريكا مميزا خاص به “الجائزة” لن يصل إليه شخص آخر ، و عندما يصل إليه يتعلق به.

لهذا احرص على تقديم نفسك كشخص ذو قيمة و مكانة و اسمح للطرف الآخر بمطاردتك ، و عندما تسمح له بالوصول إليك ، سوف يرغب في التمسك بك و سوف يتعلق بك إلى الأبد!

5. انفتح عليه.

عندما ترى أنه الوقت المناسب للانفتاح بشكل كامل ، انفتح على الشخص الآخر و تخلى عن حذرك معه و لا تخشى أن تظهر ضعفك له.

هذه الخطوة عليك أن تقوم بها و أنت مستعد لها. فعندما تنفتح عليه و تظهر له ضعفك و تتعامل معه كأنك تتعامل مع نفسك ، فإنك تمنحه المفتاح الذي سوف يكتشف به أصغر التفاصيل و العيوب عنك. و هذه مسؤولية كبيرة.

و لكن في المقابل ، فكر في الشعور الذي ستشعر به عندما تكتسب ثقة هذا الشخص. أيضا ، عندما تنفتح عليه بالكامل ، فإنك تخلق نوعا من الأمان العاطفي لدى الشخص الآخر ليفعل الشيء نفسه معك.

ذو صلة: خطوات لتجعل شخص ما يحبك.

ذو صلة: 11 حلية تجعل أي شخص يشتاق لك.

ذو صلة: كيف تجعل أي شخص يفكر فيك.

خاتمة.

التفاصيل الصغيرة المذكورة في هذا المقال قد تجعل أي شخص يتعلق بك و يحبك أكثر. من خلال حبه كما هو و خلق آمان عاطفي له و الأمور الأخرى ، يمكنك مساعدته على الانفتاح عليك و الثقة بك أكثر.

لذلك إذا كنت تفكر في كيف تجعل شخص يتعلق بك ، فلن تساعدك الطرق التي قدمناها لك فحسب ، بل ستساعدك أيضا على تكوين علاقات أفضل و أقوى مع الأشخاص الآخرين في حياتك.

شارك المقال
Abdelouahab Ben

Abdelouahab Ben

الدكتور عبد الوهاب ، مساعد إجتماعي وخبير في العلاقات والتنمية الذات. لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة في هذا المجال مع الأفراد والأزواج. أريد أن أشارك معك في هذا الموقع تجربتي من خلال نصائح وموضوعات متعلقة بالحب والعلاقات والحياة الزوجية والثقافة الجنسية والتنمية الذاتية وتطوير الذات. هدفي هو مساعدة الأفراد والأزواج على تحقيق مستويات أعلى من السعادة والنجاح في حياتهم وعلاقاتهم بشكل عام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *