أسباب محتملة لابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش

تعتبر علاقة الزوجين الصحية و المرضية في الفراش من الجوانب المهمة و الأساسية في نجاح العلاقة الزوجية و استمرارها بالنسبة للزوجة (كما الزوج).

أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش
Image source: Pexels.com

و قد يكون هجران الزوج لزوجته و الابتعاد عنها في الفارش سواء جسديا أو معنويا و دون الإفصاح عن الأسباب مؤلما و مقلقا للغاية بالنسبة لها. و تبدأ بالتساؤل عن الأسباب التي جعلت زوجها يهجرها في الفراش.

لهذا ، قررنا أن نعرفكِ في هذا المقال على أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش لكي تبدأي العمل على حلها و تجاوزها.

أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش.

1. عدم استمتاع الزوج في الفراش.

من أكثر الأسباب شيوعا لابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش هو عدم استمتاعه بالعلاقة الحميمية معها. قد يكون هذا بسبب أسباب متعددة مثل عدم التوافق أو عدم التواصل أو الرغبات الجنسية المختلفة.

أحيانا قد لا تشعر الزوجة بالراحة في تجربة أشياء جديدة في الفراش. و هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور الزوج بالملل و الرتابة الشيئ الذي قد يؤدي ابتعاد الزوج عنها في الفراش.

2. الخيانة الزوجية.

إذا كان الزوج يخون زوجته و يُلبي احتياجاته الجنسية من خلال علاقة خارج نطاق الزواج مع امرأة أخرى، فقد يفقد الرغبة في ممارسة الجنس مع زوجته ويبتعد عنها أكثر في الفراش.

3. الضعف الجنسي.

في كثير من الحالات يكون الضعف الجنسي سببا رئيسا و مهما للابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش. لأن الرجل قد يشعر بالحرج أو الخجل من حالته ، الشيئ الذي يُؤدي إلى عدم ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

4. مشاهدة الأفلام الإباحية.

الاستهلاك المفرط للمواد الإباحية من طرف الرجل قد يؤدي إلى مشاكل في العلاقة ، بما في ذلك قلة الرغبة في الزوجة و هجرها في الفراش.

و هذا لأن مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل مفرط تُقلل من حساسية الرجل و رغبته في التجارب الجنسية الواقعية و تجعل من الصعب عليه أن يُثار من طرف زوجته.

5. غياب الحب والاهتمام.

قد يكون نقص الحب و المودة و الاهتمام بين الزوجين أيضا من الأسباب التي قد تؤدي إلى ابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش.

هذا لأنه إذا شعر الزوج بأنه مهمل أو غير محبوب من طرف الزوجة ، فقد يفقد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية معها.

6. بعض الأمراض المزمنة.

بعض الأمراض المزمنة قد تؤثر على رغبة الرجل في ممارسة الجنس. على سبيل المثال ، يمكن لمرض السكري أو أمراض القلب أن تؤثر سلبا على الأداء الجنسي للرجل و تؤدي إلى قلة العلاقة الحميمة مع زوجته.

و بالمثل ، يمكن لحالات مثل الألم المزمن أو التعب الشديد أن يجعل من الصعب على الزوج ممارسة النشاط الجنسي.

7. عدم اهتمام الزوجة بنفسها ونظافتها.

إذا كانت الزوجة لا تهتم بنفسها و لا تحافظ على نظافتها بشكل جيد أو كانت رائحة فمها كريهة و لا تهتم بمظهرها في المنزل ، فقد يؤثر ذلك على رغبة الرجل الجنسية مما قد تؤدي أيضا إلى ابتعاده عن زوجته في الفراش.

8. الوزن الزائد.

يمكن أن تتسبب السمنة و الوزن الزائد في فقدان الزوجة لجاذبيتها في عين زوجها و قد تتسبب أيضا في نفوره منها ، مما قد يجعل من الصعب على الزوج الشعور بالإثارة و الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته.

اقرأ أيضا: علامات قوية تؤكد نفور الزوج من زوجته.

9. انتقاد الزوج.

الانتقاد و التذمر المستمر من طرف الزوجة يمكن أن يؤدي الى نفور الزوج منها بشكل عام. إذا شعر الزوج بالنقد و الحكم باستمرار من طرف زوجته ، فقد يفقد الاهتمام بممارسة الجنس و العلاقة الحميمة معها.

10. غياب الإثارة.

تتطلب الرغبة الجنسية الإثارة بين الزوجين. لأنه إذا أصبحت العلاقة رتيبة و روتينية ، فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالملل ، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض الرغبة في ممارسة الجنس و بالتالي الانفصال و الابتعاد في الفراش.

ذو صلة:
أكثر أشياء يحبها الرجل في الفراش.
كلمات مثيرة يحب الرجل سماعها في الفراش.

11. الاضطرابات النفسية والإدمان.

الحالات الصحية مثل الاكتئاب أو القلق أو الإدمان يمكنها أن تجعل من الصعب على الزوج أن يشعر بالحميمية مع زوجته و الرغبة فيها.

هذه الظروف يمكنها أيضا أن تؤثر على قدرة الزوج على التواصل بشكل فعال مع زوجته ، مما يؤدي إلى سوء التفاهم و انعدام الراحة و الهجر في الفراش.

12. المشاكل الزوجية.

المشاكل في الزواج ، مثل الجدال المستمر أو عدم التواصل و قلة الاحترام و التقدير ، يمكن أن تؤدي أيضا إلى ابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش.

إذا لم يكن الزوجان مستعدين و قادرين على حل مشاكل زواجهما و الحفاظ عليه صحته و استقراره ، فقد يؤدي ذلك إلى نقص المودة و الحميمية بينها ثم انهيار الجانب المادي (الجنسي) للزواج.

13. الحمل.

التغييرات التي تطرأ على جسم المرأة أثناء الحمل يمكن أن تجعل ممارسة الجنس غير مريحة أو صعبة بالنسبة للزوج ، مما يؤدي إلى قلة في العلاقة الحميمية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤثر التوتر و القلق المرتبطان بإنجاب طفل على العلاقة الجنسية بين الزوجين.

اقرأ أيضا: علامات قوية تؤكد كره الزوج لزوجته في الفراش.

خاتمة.

عندا يتعلق الأمر بابتعاد الزوج عن زوجته في الفراش فمن الضروري أن يتواصل الزوجين بصدق و صراحة مع بعضهما البعض بشأن احتياجاتهم و رغباتهم في الفراش.

يمكن أن تكون معالجة أي من الأسباب التي ذكرتها لكِ أمرا حاسما في تحسين علاقتك الحميمية مع زوجك و الشعور بالرضا عن بعضكما و الاكتفاء ببعضكما.

شارك المقال
Abdelouahab Ben

Abdelouahab Ben

الدكتور عبد الوهاب ، مساعد إجتماعي وخبير في العلاقات والتنمية الذات. لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة في هذا المجال مع الأفراد والأزواج. أريد أن أشارك معك في هذا الموقع تجربتي من خلال نصائح وموضوعات متعلقة بالحب والعلاقات والحياة الزوجية والثقافة الجنسية والتنمية الذاتية وتطوير الذات. هدفي هو مساعدة الأفراد والأزواج على تحقيق مستويات أعلى من السعادة والنجاح في حياتهم وعلاقاتهم بشكل عام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *