خطوات فعالة لتجعل أي شخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

هل ترغب في معرفة كيف تجعل شخص ما يتعلق بك عن طريق الدردشة؟ بالنسبة لك قد يبدو الأمر غير منطقي و مبالغ فيه قليلا ، أليس كذلك؟ و لكنه ممكن بالتأكيد.

كيف تجعل شخص ما يتعلق بك عن طريق الدردشة
Image source: Unsplash.com

في هذا المقال سنقدم لك بعد 11 نصيحة أساسية عليك الإلتزام بها في دردشتك مع شخص ما لتجعله يتعلق بك.

كيف تجعل شخص ما يتعلق بك عن طريق الدردشة.

1. تجنب إجابته بكلمة واحدة.

شخصيا لا يمكنني تحمل التحدث مع شخص ما عبر الدردشة ثم أحصل على إجابات من كلمة واحدة من طرفه.

ليس هناك شيء أسوأ بالنسبة لي من تلقي إجابة “ok” ، و بالخصوص إذا كنتُ قد شاركت شيئا عميقا و يحتاج الى اجابة طويلة.

لهذا عندما تتحدث مع هذا الشخص خذ دقيقة للتفكير في رد ذكي و مناسب ، و لكن لا ترد بكلمة واحدة يتيمة.

2. ناده بإسمه.

حاول أن تستخدم إسمه دائما اذا أدرت أن تقول له شيئا سواء عبر الدردشة أو وجها لوجه. منادة شخص ما بإسمه لها تأثير قوي على تطوير المشاعر و تعزيز التواصل معه.

عندما ستنادي شخصا ما بإسمه من حين لآخر سيشعر هذا الشخص بالقرب منك ، و مع مرور الوقت سيتعلق بك أكثر.

3. اطرح عليه الأسئلة.

تعتبر الأسئلة طريقة أخرى لإضفاء الحيوية لتفاعلاتك و محادثاتك معه. لهذا لا تتردد في الاستفسار و التساءل عن اهتمامات هذا الشخص و تطلعاته المستقبلية أو أي شيء آخر لا يسيء إليه.

من حين لآخر كن على اطلاع بما يفعله في يومه ، و بمجرد أن يرد ، علق على رده و اطرح أسئلة أخرى اذا كان ذلك مناسبا لمواصلة المحادثة. و أيضا لا تخف أن تناقشه و تسأله في أمور فكرية و عميقة.

4. انتظر حتى يرد قبل مراسلته مرة أخرى.

عندما ترسل إليه رسالة نصية ، لا تراسله مرة أخرى حتى يرد عليك. حتى لو اختفى في منتصف حديث مهم أو مناقشة رائعة.

إذا لم يرد على الفور ، فربما اشتغل بشيئ آخر مهم بالنسبة له ، أو شيئ من هذا القبيل. في المقابل و ردا على ذلك ، انتظر نفس القدر من الوقت قبل أن ترد على رسالته حتى لا تبدو كأنك تنتظره بجوار هاتفك.

قد تكون الردود المكونة من كلمة واحدة أو التأخر الطويل في الرد علامة على عدم الاهتمام. في هذه الحالة ، لا تضيع وقتك و جهدك على شخص غير مهتم بك و لا يريد تطوير علاقة ناضجة معك.

5. كن صادقا بشأن هويتك.

من السهل جدا أن تبدو رائعا و مثاليا على وسائل التواصل الاجتماعي ، و مما لا شك فيه أيضا أن الناس لا يحبون أن ينخدعوا.

لهذا كن على طبيعتك ، و أخبر الشخص الذي تريده أن يتعلق بك بالحقيقة عندما تعطيه تفاصيل عن حياتك و شخصيتك لأنه عاجلا أم آجلا ، سيكتشف الحقيقة.

و بكل تأكيد مع تقدم علاقتك معه ، لا تريده أن يكتشف أنك كذبت عليه لإثارة إعجابه. لهذا من الأفضل أن تكون صادقا معه و أن تقول الحقيقة.

6. كن مضحكا.

إذا جعلته يضحك قليلا ، فستكون شخصيا مميزا في عينه. لهذا ، من حين لأخر حاول أن تقول له أشياء مضحكة أو شارك معه منشورات أضحكتك ، و من المؤكد أن هذا الشخص سيضحك مثلك أيضا!

7. امدحه وجامله.

من الرائع أن تجامل و تمدح هذا الشخص من حين إلى آخر. فالناس بطبيعتهم يحبون أن يسمعوا المدح و المجاملة من غيرهم. فهذا يشعرهم بأنهم ذوي قيمة و محبوبين!

لهذا إذا جاملت هذا الشخص أو مدحته بشيئ ما ، فسيحب ذلك بكل تأكيد. يمكنك أن تجامله على شكله أو تصرفاته و مظهره أو حتى رسائله و طريقة تحدثه أو أي شيء آخر تجده جذابا فيه.

على سبيل المثال:

  • تبدو رائعا في آخر مشاركة لك على Instagram!
  • هل فكرت يوما كم أنت لطيف؟

سيكون سعيدا للغاية لأنك رأيت شيئا مميزا فيه و جاملته به و سيرغب أيضا في مواصلة الحديث معك. بهذه الطريقة سيحبك أكثر و سيتعلق بك بكل تأكيد.

8. مازحه بشكل هزلي.

بمجرد التعرف على هذا الشخص بشكل أفضل أو اذا كنت تعرفه مسبقا ، ابدأ في ممازحته بشكل هزلي و خفيف. أيضا ، حاول أن ترافق رسائلك ببعض الرموز التعبيرية في حتى يعرف الشخص أنك تمزح معه فقط.

تأكد من أنك إذا لم تكن لئيما معه ، فسوف يشاركك نفس الأمر و سيلعب معك نفس اللعبة. فقط انتبه لطريقة رده لكي تتأكد من أنك لا تؤذي مشاعره.

9. شارك معه بعض الصور.

التقط صورة شخصية جميلة في مكان جميل أو التقط صورة لما تفعله و شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي اذا كان ذلك ممكنا بالنسبة لك لجذب انتباه هذا الشخص. ثم أتبع ما نشرته بنص صغير و رموز تعبيرية حول ما نشرته لجذب انتباهه أكثر.

  • مثلا أرسل له صورة لغروب الشمس ، و قل له ، “أليس هذا جميلا؟ أردت أن أشارك معك جمال المنظر!
  • أو أرسل صورة لملابسك الجديدة و اسأله ، “اشتريت للتو هذه الملابس الجديدة! ما رأيك بها؟

10. لا تكن شخص بدون حياة.

لا تكن شخص بدون حياة تنتظر رسائل الشخص الذي تريده أن يتعلق بك. لهذا عليك أن تصنع حياة خاصة بك و تعيشها: مارس هواياتك المفضلة ، اعمل ، أدرس افعل أي شيئ تحبه ولا تجعل ذلك الشخص يراك عاطلا.

من حين لآخر يجب عليك أن تبقيه منتظرا حتى يرى أن لديك حياة تعيشها و سعيد بها. فمراسلتك المستمرة له قد تجعله يعتقد أنك متاح دائما و ليس لديك شيئ لتقوم به.

لا تكن دائما أول من يبدأ الكلام ، بل انتظره في بعض الأحيان أن يبدأ محادثة معك. في مرحلة ما ، سيتواصل معك إذا كان مهتما بمواصلة الدردشة معك و التقرب اليك أكثر.

11. تجنب التشاؤم والشكوى.

في غاية الأهمية بالنسبة لك أن تتجنب التشاؤم و الشكوى و السلبية و تتحلى بالإيجابية عندما تدردش مع هذا الشخص لكي يتعلق بك أكثر.

لأن الناس بطبعهم ينفرون من السلبية و أصحابها و يكرهون الأشخاص الذين يشتكون باستمرار. لذلك كون إيجابي دائما و راسله بتفاؤل و حيوية و اجعل رسائلك خفيفة و إيجابية قدر الإمكان.

بشكل عام ، الإيجابية ستشعر هذا الشخص بالراحة عندما يدردش معك ، الشيئ الذي سيجعله يتعلق بك أكثر.

ذو صلة: كيف تجعل شخص يحبك (خطوات سهلة).

ذو صلة: 11 نصيحة لتجعل أي شخص يفكر فيك.

ذو صلة: 11 حلية تجعل أي شخص يشتاق لك.

خاتمة.

يمكنك أن تجعل شخصا ما يتعلق بك بواسطة الرسائل و الدردشة من خلال بناء صداقة جيدة معه.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجربة نصائحنا التي ستجعلك تكون صداقة جيدة معه و ستشعره بالراحة و الاطمئنان معك ، و هذا كل ما يحتاجه أي شخص للوقوع في الحب و التعلق بالمحبوب.

شكرا لوصولك الى هنا! كان من دواعي سروري أن أكتب هذا المقال و أتمنى أن تكون قد استفدت منه. يرجى ترك تعليق و مشاركته مع أصدقائك المهتمين.

شارك المقال
Abdelouahab Ben

Abdelouahab Ben

الدكتور عبد الوهاب ، مساعد إجتماعي وخبير في العلاقات والتنمية الذات. لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة في هذا المجال مع الأفراد والأزواج. أريد أن أشارك معك في هذا الموقع تجربتي من خلال نصائح وموضوعات متعلقة بالحب والعلاقات والحياة الزوجية والثقافة الجنسية والتنمية الذاتية وتطوير الذات. هدفي هو مساعدة الأفراد والأزواج على تحقيق مستويات أعلى من السعادة والنجاح في حياتهم وعلاقاتهم بشكل عام.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *